Tuesday, December 19, 2006

لوحات إعلانية في الشوارع الأمريكية تدعو لـ"اكتشاف حياة محمد"

تعرض بعضها للتخريب من قبل جماعات متطرفة
لوحات إعلانية في الشوارع الأمريكية تدعو لـ"اكتشاف حياة محمد"




إعلان "اكتشف حياة محمد" في شوارع أمريكية

دبي- حيان نيوف

انتشرت لوحات إعلانية في شوارع ولاية فلوريدا الأمريكية وولايات أخرى تدعو للمرة الأولى لـ"اكتشاف حياة محمد" عبر زيارة موقع إلكتروني خاص به، وذلك في إطار حملة أطلقتها منظمة العلاقات الاسلامية الأمريكية "كير" والتي تضمنت أيضا إطلاق "الموقع الإلكتروني للرسول".

وقال نهاد عوض، رئيس مجلس العلاقات الاسلامية الأمريكية "كير" في تصريح لـ"العربية.نت" إن هذه الحملة الجديدة " بدأت في أعقاب نشر الرسوم الدنماركية المسيئة للرسول، مشيرا إلى أن الحملة جاءت " بأسلوب جديد وهو توعية المجتمع الأمريكي حول الرسول وسيرته، كمخرج تعليمي من الأزمة "، لافتا إلى أن " الجهل بالاسلام والرسول هو أكبر تحد للمسلمين بأمريكا".

وأضاف: وضعنا لوحات اعلانية على الطرقات الرئيسية في ولاية فلوريدا، وهناك مشروع الآن لوضعه في ولايات أخرى، وظهر لنا أن هناك اهتماما بهذه القضية.

وتحدث عوض عن "تقديم أكثر من 20 ألف طلب لكتب وأشرطة على موقعنا الإلكتروني"، الذي يتضمن الموقع الخاص و اسمه "اكتشف حياة محمد".

وأشار إلى أن الحملة على الانترنت بالتزامن مع الاعلانات زادا من اهتمام الناس ورغبتهم في قراءة هذه الكتب، وقال " نحن أول مؤسسة خاصة أطلقت موقعا الكترونيا للرسول وحملة للتعريف به بعد حملة تدنيس القرآن على غرار حملتنا بعد 11 سبتمبر عندما وزعنا الكتب على المكتبات الأمريكية أو حملة "اكتشاف القرآن" بعد تدنيس القرآن في غوانتانامو.

ورغم أن وضع اللوحات الاعلانية على الطرقات جاء بعد الحصول على موافقة رسمية، لم تسلم هذه الاعلانات من الاعتداءات، حيث أوضح نهاد عوض أن الاعلانات أثارت اهتمام الأمريكيين ودفعتهم لزيارة موقع الرسول ولكن "في بعض الأحيان يحصل تبرير لجهات متطرفة للقيام بحملة مضادة عبر محاولة تخريب الاعلان وهذه الحالات تبقى شذوذا عن القاعدة".

وتعد (كير) من أكبر المجموعات التي تدافع عن حقوق المسلمين في الولايات المتحدة، وتؤكد بأن هدفها هو شرح الدين الاسلامي بشكل ايجابي للاميركيين.