Wednesday, June 14, 2006

استياء من أغنية "عسكرية" أمريكية تمدح قتل العراقيين بكلمات بذيئ



واشنطن- العربية.نت

طالب مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) وزارة الدفاع والكونجرس الأمريكيين بالتحقيق في مصداقية فيديو غنائي منشور على شبكة الإنترنت، يظهر فيه ما يبدو أنهم أعضاء بمشاة البحرية الأمريكية يتصايحون تأييدا لأغنية تثني على قتل المدنيين العراقيين.

من ناحيتها اعتبرت قيادة قوات مشاة البحرية الأمريكية أن الفيديو لا يعبر إلا عن قلة قليلة هي التي قامت بانتاجه ووضعه على الانترنت، ولا يعبر عن "المارينز". وأشارت إلى أن الفيديو تم سحبه من شبكة الانترنت.

وذكر المجلس أن الأغنية المصورة – ومدتها أربعة دقائق – منشورة بعنوان "فتاة حاجة"، وتحكي قصة مزعومة لمواجهة وقعت بين أحد رجال مشاة البحرية الأمريكية وامرأة عراقية، ويستخدم عنوان الأغنية لفظ "حاج" في الإشارة للفتاة العراقية علما بأن هذا اللفظ يستخدم بدلالة سلبية من قبل بعض أفراد القوات الأمريكية بالعراق عند الإشارة للعراقيين.

وتقول الأغنية في بعض مقاطعها: "لقد جذبت أختها الصغيرة نحوي ووضعتها أمامي، وعندما بدأت طلقات الرصاص في التطاير انفجر الدم من بين عينيها، فضحكت بجنون.. قمت بتفجير وإرسال هؤلاء (كلمة مسيئة) الصغار إلى الآخرة... كان يجب عليهم أن يعرفوا أنهم (كلمة مسيئة تعني ممارسة الجنس) مع مشاة البحرية الأمريكية".

ويعرض شريط الأغنية صوت بعض المشاهدين – دون عرض صورهم – وهم يضحكون ويثنون على الكلمات، كما يعرض موقع الأغنية بعض التعليقات المكتوبة التي تثني على الأغنية حيث يدعى بعض كاتبي هذه التعليقات أنهم من مشاة البحرية الأمريكية، ويقول أحدهم: "هذا يجعلني سعيدا أن أكون من مشاة البحرية. لكن كونوا حذرين! بقية البلد سوف تصفنا بالشر".

على الجانب الآخر نشر الموقع تعليقات تصف الشريط بالعنصرية، وقد شاهد فيديو الأغنية الذي وضع على شبكة الإنترنت منذ مارس/آذار الماضي - حوالي خمسين ألف شخص حتى الآن.

عودة للأعلى